السبت، 5 فبراير 2011

أمن الدولة في القليوبية يستدعي مواطني الدول العربية ليحذرهم من مظاهرات 25 يناير



أمن الدولة القليوبية يستدعي مواطني

قبل 48 ساعة من بدء مظاهرات 25 يناير التي تنوي القوي السياسية و ناشطي الإنترنت تنظيمها في القاهرة و عدة محافظات قام جهاز مباحثأمن الدولة بالقليوبية باستدعاء المقيمين بالمحافظة من الدول العربية لسؤالهم وتحذيرهم من المشاركة في هذه الاحتجاجات .
قالت مصادر " للدستور الأصلي" إن جهاز أمن الدولة قام بسؤال هؤلاء عن معرفتهم بأعضاء حركة كفاية و حركة 6 أبريل في القليوبية وعن مدي معرفتهم بإحتمال مشاركة مواطنين من المحافظة في المظاهرات التي يعتقد انها ستكون حاشدة .
وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن التي تعاملت معهم بشكل "مهذب" وطالبتهم بعدم المشاركة في المظاهرات و بالإبلاغ عن أي شخص ينوي الاشتراك فيها لاسيما المواطنين العرب المقيمين في مصر و الفلسطينيين منهم تحديدا، وأشارت المصادر إلي أن جهاز الأمن أكد لهم إن الوضع في مصر لا يحتمل مثل هذه التحركات وأن الأفضل أن يتم الحفاظ علي "استقرار البلد".
وكشفت المصادر عما سمته بـ"حالة من القلق " تنتاب الأجهزة الأمنية بسبب الدعوة للتظاهر في 25 يناير وإن تركيزها ينصب الآن علي كيفية التعامل مع هذه المظاهرات .
وكانت القوي السياسية بالقليوبية قررت المشاركة في مظاهرات 25 يناير والتظاهر داخل مدينة بنها بالتزامن مع مظاهرات القاهرة .
وكانت الدعوي لمظاهرات حاشدة في يوم 25 يناير لاقت استجابة واسعة من المواطنين المصريين لا سيما بعد أن شاهد مواطني مصر كيف استطاع الشعب التونسي ان يتحرر من الديكتاتورية و الفساد بعد اكثر من 23 عاما من حكم الرئيس زين العابدين بن علي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق