السبت، 5 فبراير 2011

نشطاء نوبيون يعلنون مشاركتهم فى مظاهرات 25 يناير



أعلن عدد من النشطاء النوبيين عن مشاركتهم فى مظاهرات، غدا، الثلاثاء، والتى دعت لها العديد من قوى وتيارات المعارضة وقال الناشط النوبى حجاج أدول، إن النوبيين سيشاركون فى المظاهرات باعتبارهم جزء من النسيج المصرى لهم نفس الحقوق والمطالب.

ونفى أدول ما يثار حول أن النوبيين سينادوا بمطالب خاصة أثناء المظاهرات مؤكدا أن الأولوية للأمور العامة وهى الحرية والديمقراطية وتأتى بعدها المطالبة بتسكين النوبيين وعودتهم لأراضيهم، وأوضح أدول أن عدد كبير من النوبيين سيشاركون فى مظاهرات بالقاهرة والإسكندرية وأسوان.

ومن جانبه، أكد مسعد هركى رئيس النادى النوبى، أن المظاهرات تعد عمل مشروع و على الدولة حمايتها مؤكدا على حق النوبيين فى المشاركة والمطالبة بحقوقهم وأوضح عضو لجان المتابعة بأسوان عبد الصبور حسب الله أنه سيشارك هو ومجموعة من الشباب النوبيين فى مظاهرات الغد بالتعاون مع أعضاء جمعية التغيير بأسوان مؤكدا أنه تم التنسيق معهم للمشاركة والتعبير عن نفس المطالب والحقوق.

ونوهت الناشطة منال الطيبى عن مشاركة عدد من النشطاء غدا والتحرك كأفراد للمطالبة بالحقوق العامة مؤكدة على عدم وضع مطالب النوبيين فى الأولوية غدا مؤكدة أن هذا الأمر سيأتى فى مرحلة قادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق